رأس المال الاجتماعي والعلاقات
نؤمن في شركة solutions by stc بأهمية بناء العلاقات الاستراتيجية مع عملائنا وشركاء النجاح، والارتقاء بالمجتمع كأولوية سامية. ونسعى جاهدين لإقامة علاقات متينة قائمة على الثقة، والوعي، ونسعى للوفاء بالتزامنا بالقيم وتحقيق الأهداف المشتركة.
العملاء
كرست شركة solutions by stc جهودها الملموسة في تقديم باقة متنوعة من العروض الفريدة التي تدفع عجلة الحلول الرقمية، وسبل التحوّل، وتوسيع النطاق، وتحقيق الازدهار لضمان خلق قيمة مضافة لعملائها بصفتها شركة رائدة في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، كما يخلق العملاء بدورهم قيمة للشركة من خلال زيادة الإيرادات وتحفيز الابتكار والتقدم. وترتكز مكانة الشركة كمزوّد مفضّل للخدمات على ثلاث ركائز مرتبطة بتوجهها الاستراتيجي الشامل وتتمثل في:
- تقديم تجربة فريدة للعملاء
- تنمية القدرات والعروض لمواكبة التغيرات
- ضمان الأنظمة والعمليات التي تتسم بالثقة والأمان
قاعدة عملاء متنوعة
تعد شركة solutions by stc شريكًا أساسيًا لمسيرة التحوّل الرقمي ومحركا رئيسا لمسارات النمو الخاصة بمئات المؤسسات العامة والخاصة في المملكة. ووفاءً لالتزامها بتحقيق رؤية المملكة 2030م، تقدم الشركة بنية تحتية رقمية آمنة ومتطورة، وتوفر خدمات حيوية تقود عجلة النمو والتوسع والتحول.
العملاء حسب الفئة
العملاء حسب خطوط الأعمال
العملاء حسب المنطقة
توسيع قاعدة العملاء
شهدت شركة solutions by stc في عام 2022م انضمام عدد جديد من عملاء القطاع الحكومي بجانب الاحتفاظ بعملاء المؤسسات الرئيسيين. تماشيا مع الشركة لدعم تنفيذ استراتيجية المدن الذكية، حيث ستتولى الشركة دورًا رائدًا في تصميم وبناء وتنفيذ وإدارة وتشغيل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة للمدن الذكية الرئيسية في المملكة.
حققت حلول الخدمات المُدارة من شركة solutions by stc التي يتمثل غرضها الرئيسي بإدارة البنية التحتية للشبكة نمواً قياسياً خلال عام 2022م، حيث شهدت نمواً في عدد العملاء. واستندت هذه الزيادة إلى مكانة الشركة القوية والمتميزة في السوق باعتبارها رائدة في تمكين التحوّل الرقمي في المملكة، والسمعة التي تتألق بها طاقات الشركة ذات الكفاءة والخبرة، وجدارتها في التسليم.
وإلى جانب المكانة الرائدة التي تحظى بها الشركة في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، ستعمل شركة solutions by stc على توسيع قاعدة عملائها في أسواق ومناطق وخطوط أعمال جديدة بفضل استحواذها مؤخرًا على شركة "جيزة سيستمز". للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول خطوة الاستحواذ الجديدة من solutions by stc، يرجى الانتقال إلى الصفحة 36.
الطلبات المُنجزة
الطلبات المسلمة وفقًا لمؤشرات الأداء الرئيسية
%99
2022: 3,932
%100
2022: 1,884
%95
2022: 1,835
إجمالي الطلبات المسلمة
3,964
1,884
1,936
الارتقاء بتجربة العميل
تولي شركة solutions by stc أهمية استراتيجية لبناء علاقات متينة مبنية على أسس راسخة مع عملائها، وتسعى للحفاظ عليهم. وتنصب استراتيجية الشركة الطموحة "LEAP" الخمسية على الارتقاء بتجربة العملاء باعتبارهم ركيزة أساسية في رحلة النمو. وتلتزم الشركة بتقديم أفضل تجربة لعملائها عبر تحسين العمليات، والرقمنة، ومواكبة التطورات في سبيل تلبية احتياجات العملاء وإثراء تجربتهم.
أطلقت شركة solutions by stc خلال العام استراتيجية مفصلة ومصممة لضمان تقديم أفضل تجربة للعميل، وتتبناها الشركة كجزء من هويتها وأعمالها. وتتبع الإستراتيجية إطار عمل شامل يرسخ مكانة العملاء في قلب العمليات.
ويتضمن تقديم تجربة استثنائية للعملاء لتحقيق التميز على جميع مستويات سلسلة القيمة، بداية بالتقييم وتحديد توقعات العملاء، وصولًا إلى تطوير النظام البيئي الكامل للمنتجات والخدمات التي يجري تمكينها على يد فريق متخصص من الخبراء. وخلال عام 2022م، طُرحت العديد من المبادرات لتعزيز العلاقات بين الشركة والعملاء، تحت مظلة "صدى تجربة العملاء" و "بناء ثقافة تتمحور حول العملاء".
ويتجلى التميّز الذي تتسم به تجربة عملاء شركة solutions by stc في الجوائز التي حصدتها الشركة من جهات عالمية وإقليمية مرموقة:
- جائزة أفضل برنامج "صدى تجربة عملاء" من برنامج CX Live.
- جائزة أفضل إدارة تغيير من برنامج CX Live.
- جائزة أفضل ثقافة تتمحور حول العميل من جمعية تجربة العملاء الدولية (IXCA).
الإصغاء إلى العملاء
تولي شركة solutions by stc أهمية قصوى لتفهم احتياجات العملاء وتلبيتها بعناية بهدف تعزيز وإثراء عروض الشركة وعملياتها، حيث تحظى الشركة بآلية راسخة لتتبع تجربة العملاء ورصد ملاحظاتهم خلال رحلة العميل، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها في سبيل مواكبة تطلعاتهم.
المبادرات القائمة لدعم العملاء بعد جائحة كورونا
بعد تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، تبنّت شركة solutions by stc تدابير واسعة النطاق لتقليل الاضطرابات، وحماية العمليات. وشمل ذلك تحديد أهم احتياجات العملاء ذات الأولوية القصوى، وضمان تسليم المشاريع المهمة ضمن المعايير المتفق عليها.
وتفخر الشركة بمواصلة تبنّي عدد من المبادرات الملموسة لدعم العملاء التي تم تنفيذها خلال جائحة كورونا، ومنها:
مختبر SAP للتكنولوجيا
صمّمت هذه المنصة بغرض تحسين العرض الاحترافي للشركة، وضمان التجربة الأمثل للعملاء من خلال إنشاء منصة للاختبارات، والعروض التوضيحية، والتدريب والتطوير ضمن الحلول. ومن خلال توفير الوصول إلى كل من العملاء والفرق الفنية.
شبكة افتراضية خاصة آمنة
وفي إطار توفير وصول آمن عن بعد لمراكز بيانات الرياض وجدة، تضمنت المبادرة بناء بنية تحتية جديدة، ودمج جميع الخدمات السحابية، والرقمية، والخدمات المُدارة السحابية في الشبكة الافتراضية الخاصة والآمنة للسماح بالوصول الآمن عن بُعد إلى الخدمات السحابية والرقمية المطلوبة. وتواصل البنية التحتية المساعدة في توفير استجابات سلسة وسريعة لطلبات الدعم، مع تعزيز الكفاءة التشغيلية، والسماح بقدر أكبر من التحكم في الوصول.
إدارة المناوبات والتنبيه
أسفر تركيب منصة PagerDuty عن تمكين جميع الفرق السحابية والرقمية من تقديم التنبيهات، واستخدام أدوات إدارة المناوبات على مدار الساعة، وتوفر ميزة تصعيد تضمن الإقرار بجميع تذاكر العملاء، وطلباتهم من قبل الفرق المعنية. وتساعد المنصة في توصيل فريق تحت الطلب بالكادر الفني المناسب لضمان الدعم على مدار 24 ساعة. كما توفر المنصة مزيدًا من الأمان، مع القدرة على تجنب الانتهاكات، وتحسين توفر الخدمة والعمل على تحقيق الهدف النهائي المتمثل في كسب رضا العملاء.
التحقق من الأجهزة
بفضل الدعم والتنسيق مع فريق مركز البيانات الميداني، تمكنت الشركة من نقل مهمة التحقق من صحة عمل الأجهزة من عملية مادية إلى عملية تحقق عن بُعد. ووحدت العملية لتمكين التسليم المطوّر، والاستباقية، والكشف المبكر عن الخلل، وتحقيق الكفاءة التشغيلية.
مواكبة تطلعات العملاء
دعمًا لمسار النمو المستقبلي للشركة، نحرص على مراقبة الاتجاهات المتغيرة في مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومواكبة تطلعات العملاء والتطورات بشأنها، وتسخير جهود الشركة لمواصلة تقديم حلول متطورة فعالة من حيث التكلفة، مع تلبية أعلى معايير الأداء.
وبما يتفق مع استراتيجيتها "LEAP" للأعوام 2020م- 2025م، يستند توسيع محفظة منتجات شركة solutions by stc وانتشارها في الأسواق على الابتكار، وأبحاث السوق، والتطوير المستمر، ومواءمة تطلعات المستقبل مع احتياجات العملاء ومواكبتها.
وتقوم شركة solutions by stc بإعداد أبحاث سوقية مستمرة ومتعمقة تمكّنها من تحديد الاحتياجات والتطلعات القائمة والناشئة للعملاء. وبالاستعانة بمجموعة متنوعة من المعايير المستخدمة لتقييم وفهم ومواءمة الاحتياجات والتوقعات، يتيح بحث الشركة تحديد أسواق وقنوات مبيعات جديدة، واغتنام الفرص السانحة لتنمية قاعدة العملاء، وافتتاح منافذ البيع العابر، وفرص تحسين العروض، ومساحة للمنتجات الجاهزة وتجميع وحدات العمل الرقمية والاتصال.
تحظى شركة solutions by stc بحضور محلي قوي، بوصفها شركة رائدة في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، وتغطي مجموعة واسعة من احتياجات العملاء، وتقدم حلولاً شاملة تتكون من مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى البيع العابر عبر وحدات العمل. فخلال عام 2022م، اغتنمت الشركة 1,297 فرصة عبر وحدات الأعمال التابعة لها.
اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs)
تستند الشركة على اتفاقية مستوى الخدمة لكل منتج بهدف تزويد العملاء بخدمات تتجاوز توقعاتهم، والتي يتم تخصيصها وفقًا لمجال وطبيعة كل منتج. وتراقب اتفاقية مستوى الخدمة الأداء بناءً على المقاييس، وتضمن الوفاء بالتوقعات والالتزامات. كما توفر نتائج أداء اتفاقية مستوى الخدمة معلومات قيّمة حول الفجوات المتاحة في السوق، واحتياجات العملاء التي يجب معالجتها. ويصبح ذلك أساسًا لترقية المنتجات، وإدخال ميزات جديدة، فضلاً عن اعتماد مؤشرات أداء رئيسية داخلية صارمة.
أنظمة وعمليات موثوقة وآمنة
تعير الشركة أهمية قصوى لعملية المحافظة على أنظمة قوية وآمنة في سبيل حماية بيانات العملاء، وضمان معالجة مخاوفهم بطريقة فعالة. ومن خلال مواصلة تأكيد جدارتها والالتزام بالمعايير العالية، أصبحت شركة solutions by stc شريكًا مشهودًا له للعمليات والخدمات المُدارة في الأسواق المحلية والدولية، وحازت على ثقة عملائها في جميع أنحاء المملكة.
323 موظفًا بدوام كامل، مع 435 شهادة فنية
أكبر بيئة سحابية في المملكة
255 مشروع
خدمات مُدارة يخدم قطاعات متعددة
مركز عمليات
الشبكة على مدار الساعة يدير معظم أعمال الخدمات المُدارة في المملكة
العمليات الميدانية في المملكة مع 20 موقع إرسال لتقديم الخدمة
أكبر منصة اتصالات موحدة تستضيفها شركة Cisco في المملكة
أول مركز عمليات يحصل على شهادة HIPAA في المملكة
تحقيق قيمة عالية على الدوام في مؤشرات الأداء الرئيسية لجميع الأقسام
تشغيل واحد من أقوى أجهزة الكمبيوتر العملاقة في العالم
خبراء فريق دعم العمليات solutions by stc
323
موظف
15+
شهادة ماجستير
15+
شهادة خبرة
250+
شهادة مهنية
تخصصية
435+
شهادة فنية
170+
شهادة انتساب
المعايير الدولية
حصلت solutions by stc على 14 شهادة في المعايير الدولية
شهادة الآيزو 27001 لأمن المعلومات
شهادة تحالف الأمان السحابي
ستار (STAR)
شهادة الآيزو 45001 لأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية
شهادة الآيزو 9001 لنظام إدارة الجودة
شهادة التميز المؤسسي من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)
شهادة الآيزو 37301 لنظام إدارة الامتثال
شهادة الآيزو 14001 لنظام إدارة البيئة
شهادة معيار قطاع أمن بيانات بطاقات الدفع PCI-DSS
شهادة الآيزو ISO 41001 لخدمات
إدارة المرافق
شهادة الآيزو 27017 لنظام إدارة الأمن السحابي
شهادة الآيزو 27018 لأمن المعلومات القابلة للتحديد في السوق
مركز بيانات الدمام 7 – Uptime institute certified gold
شهادة الامتثال لقانون نقل التأمين الصحي والمسؤولية (HIPPA)
شهادة الآيزو 31000 لإدارة المخاطر
توافر الخدمة والأعطال التقنية
تدرك الشركة أن أي فشل أو قصور في أنظمة معلوماتها وتقنياتها ومركز البيانات، بما في ذلك عمليات الشبكة والتخزين والخوادم، يمكن أن يؤثر على قدرتها في تحسين خدماتها للعملاء. وقد يؤدي ذلك إلى تباطؤ كبير في الكفاءات التشغيلية والإدارية، ونتائج العمليات، والمركز المالي. ووضعت الشركة الضمانات اللازمة والمتوافقة مع أنظمة ولوائح المملكة العربية السعودية للتخفيف من مخاطر الأعطال التقنية والحد من تأثيراتها.
تعتبر إتاحة الخدمة مؤشر أداء رئيسي لقياس جودة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المقدمة للعملاء. ولذلك، تقيس الشركة الأداء مقابل عدة مقاييس لموثوقية واستجابة العمليات، وصيانة الخدمات المُدارة.
أمن البيانات على رأس الأولويات
تولي الشركة أهمية قصوى لأمن البيانات من حيث مصالح الجهات المعنيّة، والحماية الممتدة لهم. ويتفق النهج الذي تتبعه الشركة في أمان البيانات وتصنيف البيانات مع متطلبات الأمن السيبراني والخصوصية المنصوص عليها من الجهات التنظيمية في المملكة
العربية السعودية. وقد تبنت شركة
solutions by stc نموذج تشغيل متعدد الطبقات يعمل فيه جميع أصحاب المصلحة (الملاّك، الأمناء والجهات الحافظة، فريق الأمن السيبراني، فريق خصوصية البيانات، وغيرهم) مع ادوار ومسؤليات واضحة لضمان أمن البيانات. وتعمل شركة solutions by stc على ضمان تطبيق عمليات أمن البيانات في جميع مستويات الشركة ونقلها، عند الحاجة، إلى شركائها (البائعين و / أو العملاء). ويتبع هذا التأكيد نموذجًا قائمًا على المخاطر لضمان توجيه موارد الشركة لدعم أولويات العمل.
مكتب خصوصية البيانات
أنشأت الشركة رسميًا مكتب خصوصية البيانات لزيادة تعزيز خصوصية البيانات. ويحافظ المكتب بدوره على تسلسل إداري مستقل، واستراتيجية داخلية للأمن السيبراني تنسجم بشكل مباشر مع إستراتيجية الشركة الطموحة.
يتمثل الهدف من مكتب خصوصية البيانات في الإشراف على الإجراءات والعمليات المتعلقة بخصوصية البيانات وإدارتها وتم إنشاء نموذج حوكمة يتضمن السياسات والأطر والعمليات والإجراءات اللازمة.
كما يتبع نموذجًا تشغيليًا يوضح بالتفصيل أصحاب المصلحة المعنيين الذين يتعين عليهم تشغيل نموذج الحوكمة، فضلًا عن أدوارهم، ومسؤولياتهم بدءًا من الإدارة العليا، ومرورًا بالإدارات الرئيسية، وانتهاءً بالمستوى التشغيلي. وتصف هذه النماذج وتسجل طرق جمع معلومات التعريف الشخصية، ومعالجتها والموافقة عليها. كما توضح طرق مشاركة هذه المعلومات مع أطراف ثالثة، وتقييمات المخاطر التي يتم إجراؤها على الأطراف الثالثة جنبًا إلى جنب مع العمليات الداخلية.
اتفاقيات مستوى الخدمة لتوافر الخدمة
2022 | % | 2021 | % | |
عدد الطلبات التي تم حلها ضمن مؤشر الأداء الأساسي للمنتج | 107,877 | 100 | 121,309 | 99.9 |
إجمالي عدد الطلبات | 107,877 | 121,314 | ||
عدد طلبات الخدمة التي تمت تلبيتها ضمن مؤشرات الأداء الرئيسية لتنفيذ المنتج | 11,677 | 100 | 11,260 | 99.9 |
العدد الإجمالي للطلبات التي تمت تلبيتها | 11,677 | 11,263 |
شركاء النجاح
تكرّس شركة solutions by stc اهتماماتها في تطوير واستدامة شبكة نشطة من الشركاء الاستراتيجيين. لضمان الحفاظ على علاقات متينة مع الموردين، بما في ذلك شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالميين، وتوفير بنية تحتية وخدمات عالية الجودة للعملاء، وقيمة ثابتة لأصحاب المصلحة عبر سلسلة التوريد. ووفقًا لاستراتيجية الشركة "LEAP" للأعوام 2020م- 2025م التي تطمح للإسهام بالحفاظ على نظام بيئي قوي للشريك في خطط الشركة للنمو والتوسع واستدامة الأعمال.
ويستند تركيز شركة solutions by stc على الشراكة وتطوير أوجه التعاون حول المجالات الرئيسية لتعزيز المشاركة والإيرادات والقدرة والانتشار في السوق. وتجتمع هذه الحلول معًا لتكوين استراتيجية الشراكة التي تتبعها الشركة، والتي ترسم مسارًا لتوسعها في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة مع قدرة معززة، وإيرادات مركزة ونمو على مستوى المنتج/الخدمة، واحتلالها مكانة أفضل شريك مفضل للموردين العالميين والمحليين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
نمو الإيرادات وتعظيم الربحية نسبة نمو بلغت ٪45 في إيرادات الشركاء. |
|
التركيز على المنتجات والخدمات تعتبر شركة solutions by stc مزود خدمات احترافية معتمد (تنفيذ) للعديد من موردي التكنولوجيا، وقد طورت منتجات جديدة مثل إدارة التطبيقات و SD-WAN كخدمات مُدارة. |
|
بناء القدرات بما يتماشى مع استراتيجية البيع للشركات B2B الحصول على الشهادات مع موردي التكنولوجيا العالميين والتدريب المستمر ساعد في بناء قدرات الموظفين وإمكانياتهم. |
|
تأسيس مكتب إدارة التكامل لعب دور أساسي في تحقيق مبادرة الاستحواذ الجديدة لـشركة solutions by stc عبر بناء القدرات اللازمة لضمان نجاح أنشطة ما بعد الاستحواذ. |
|
تعزيز تجربة الشركاء تشمل إدارة دورة حياة الشريك من التأهيل المسبق، إلى التجديد العمليات اليومية، مع أهداف لوضع شركة solutions by stc باعتبارها الخيار الأول للشركاء. |
مكانة رائدة بين أسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية
تضم شبكة شركاء شركة solutions by stc أكثر من 170 مبتكرًا تقنيًا على الصعيدين المحلي والدولي. وتعمل الشركة كشريك تسليم ذو قيمة مضافة للمنتجات التقنية من روّاد عالميين متخصصين بتزويد الحلول التكنولوجية، إلى مؤسسات الدولة، والشركات الكبيرة، والشركات الصغيرة، والمتوسطة. وقد حققت الشركة أعلى مستويات الشراكة مع عدد من عمالقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم، تقديرًا لنجاحها في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدة عالمياً في المملكة، ومساهمتها في توسعها، ونمو إيراداتها.
تحقيق أعلى مستويات الشراكة مع عمالقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية
نظام بيئي متين للشركاء والمورّدين
OEM Tire 1 | 7 key partners
OEM Tire 2 | 19 partners
Tire 3 | 100+ partners
بفضل الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات العالمية عالية الجودة، تتمتع الشركة بالقدرة على بناء حلول تقنية شاملة لعملائها. كما يتم استخدام عملية تصنيف الشركاء لقياس وتقييم أداء شركاء الشركة بشكل منتظم. ويجري تقييم الشركاء وفقًا للإيرادات، وحجم المعاملات، ومستوى الربحية، واستثمارات الشريك، والحوافز، وحالة الشريك، والتوافق مع أهداف الشركة، ومستوى الاتصال والثقة. كما تجري شركة solutions by stc مراجعات نصف شهرية لخطة العمل للحصول على منظور شامل لحالة الشراكة والمشاركة.
بلغ إجمالي المشتريات من أكبر عشرة موردين خلال عام 2022م ما قيمته 2.02 مليار ريال سعودي. وما يلي أكبر أربعة موردين للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022م:
- Microsoft
- Cisco
- Dell EMC
- Huawei
من منظور تعزيز الإيرادات، تمثلت المشاركة القوية والمحافظة على أعلى مستويات الشراكة مع مورّدي شركة solutions by stc في الاستفادة من الخصومات البالغة 27.4 مليون ريال سعودي (%2.86) خلال العام. بما يعكس ارتفاعًا في معدل الخصومات بنسبة
%1 عن العام السابق.
الالتزام بالمحتوى المحلي
تواصل شركة solutions by stc التزامها بتطوير سلسلة القيمة المحلية والنظام البيئي للشركاء مستفيدة من مكانتها لتعزيز مشاركة شركاء عالميين روّاد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما أدى إلى بلوغ إجمالي الإنفاق على المشتريات للموردين المحليين 3.17 مليار ريال سعودي، وبلغت نسبة %69.6 من الإنفاق على المشتريات.
4.55 مليار ريال سعودي
إجمالي الإنفاق على المشتريات
3.17 مليار ريال سعودي
المبلغ المنفق على الموردين المحليين
419
الموردون المحليون المشاركون
%69.67
إجمالي الإنفاق على المشتريات للموردين المحليين
2018م | 2019م | 2020م | 2021م | 2022م | |
إجمالي المشتريات من أبرز 10 مورّدين | 1.55 مليار | 1.47 مليار | 1.97 مليار | 2.07 مليار | 2.02 مليار |
إجمالي الإنفاق على المشتريات (ريال سعودي) | 2.90 مليار | 3.64 مليار | 4.30 مليار | 4.20 مليار | 4.55 مليار |
الإنفاق على المورّدين المحليين (ريال سعودي) | 1.67 مليار | 2.24 مليار | 2.78 مليار | 2.63 مليار | 3.17 مليار |
عدد المورّدين المحليّين المشاركين | 383 | 405 | 397 | 408 | 419 |
نسبة إجمالي الإنفاق على المشتريات للموردين المحليين (%) | 57.7 | 61.6 | 64.6 | 62.8 | 69.67 |
تجري الشركة فحوصات للموردين للتأكد من توافقهم مع احتياجات العمل، فضلًا عن مستوى أهليتهم وقدرتهم وموثوقيتهم. كما تخضع لعملية المراجعة الداخلية المستمرة، وتشارك الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في فحص الموردين، مما يتيح للشركة بالمضي نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م، وتعزيز الالتزام بالنمو جنبًا إلى جنب مع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.
الإنجازات الرئيسية في عام 2022م
التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة مع هواوي للتعاون في تطوير المدن الذكية المستقبلية، ومعالجة احتياجات التحوّل الرقمي لأسواق الحكومة والمؤسسات باستخدام التقنيات المتطورة.
نالت شركة solutions by stc لقب شركة تمكين خدمات التكنولوجيا لكل من "جرين لايك" و"أروبا" كخدمة من "هيوليت باكارد إنتربرايز". وتوسيع محفظة منتجاتها من الخدمات المُدارة بفضل الشراكة.
توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع Dell EMC لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني المادي، واستراتيجية الدخول إلى السوق، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030م.
الشريك المفضل لخدمات Azure من Microsoft. حيث بلغت نسبة الحصة السوقية لأعمال مايكروسوفت في المملكة %35. مع نمو سنوي للأعمال بنسبة %12.
شريك متخصص جديد في السوق الأفقية: الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، والتخزين والنسخ الاحتياطي، والتحليلات، التكنولوجيا التشغيلية، المدن الذكية وإنترنت الأشياء؛ وحلول التعاون الشبكي.
التعامل مع الشركاء الجدد في السوق العمودية للقطاعات التالية: التعليم، والخدمات المالية والمصرفية والتأمين والرعاية الصحية، والخدمات المُدارة.
الجوائز وشهادات التقدير
- شريك الخدمات السحابية للعام 2022م
- جائزة Fellow Traveler للعام 2022م
- شريك العلاقات بين المؤسسات للعام 2022م
- أفضل شريك للعام 2022م
- جائزة الشريك الممتاز للمبيعات العالمية في عام 2022م
- أفضل شريك استراتيجي للعام 2022م
- أفضل شريك للمؤسسات في العام 2022م
- جائزة أعلى عوائد مبيعات في بيرم (Perm) لعام 2022م.
- أفضل شريك اتصالات للعام 2022م
- شريك العام لسنة 2022
- جائزة التميز في مبيعات التخزين لسنة 2022
- أفضل شريك للعام 2022م
- أفضل شريك مؤسسي للعام 2022م
- أفضل شريك مصنّف للعام 2022م
- أفضل شريك للعام 2022م
- مزود الخدمات السحابية السيادية في المملكة العربية السعودية 2022م وحالة السحابة المعتمدة 2022م
- شريك العام 2022م
- جائزة النجم الصاعد للعام 2022م من MESA
الجوائز الدولية لإدارة المشاريع
- الجائزة الفضية عن فئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الجوائز الدولية لإدارة المشاريع
- الجائزة البرونزية عن فئة إدارة التغيير وتطوير المنتجات
الجوائز الدولية لإدارة المشاريع
- الجائزة البرونزية عن فئة المشاريع الكبرى
معالجة الشكاوى
تطبّق شركة solutions by stc سياسة شاملة للإبلاغ عن المخالفات تغطي القضايا التي قد تنطوي على احتيال مزعوم، أو سلوك غير أخلاقي، أو سوء سلوك، أو فساد. وتشجع سياسة وعمليات الإبلاغ عن المخالفات جميع الموظفين والأطراف المعنية على التحدث بثقة بشأن القضايا المذكورة أعلاه. وتنطبق السياسة على المخالفات، أو المخالفات المشتبه بها، وتشمل الموظفين، والمساهمين، والاستشاريين، والبائعين، والمقاولين، والأطراف الأخرى ممن تربطهم علاقة عمل مع الشركة. وتتضمن قنوات الإبلاغ عن المخالفات بريد إلكتروني مخصص، وخطًا ساخنًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
وتبذل الشركة قصارى جهدها للحفاظ على سرية القضايا المثارة عبر القنوات، وتجري بعد ذلك تحقيقات سليمة، تليها إجراءات تصحيحية.