13 نوفمبر 2022

بهدف تأهيل الأجيال القادمة في القطاعات التقنية ورفع عدد ممارسيها

«solutions» راعيًا رسميًّا للمنتخب السعودي المشارك في الأولمبياد العالمي للروبوت

 

إنطلاقاً من ريادة شركة solutions by stc لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وبشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والروبوت «تحكم»؛ «solutions» راعياً رسمياً للمنتخب السعودي المشارك في النهائيات العالمية للأولمبياد العالمي للروبوت (World Robots Olympiad “WRO”).

جاء ذلك بعقد رعاية بين «solutions» والاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والروبوت «تحكم»، إذ تضمنت رعاية «solutions» للمنتخب السعودي المشارك في النهائيات العالمية، والتي ستقام في «دورتموند، ألمانيا»، خلال فترة 17-19 نوفمبر الحالي. حيث مثّل «solutions» في التوقيع، رئيس قطاع الاستراتيجية، المهندس معتز بن عبدالله الضراب، فيما وقّع من جانب الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والروبوت «تحكم»، رئيس مجلس الإدارة، الأستاذ وائل بن محمد السرحان.

ويضم المنتخب السعودي 17 مشارك، وذلك بعد فوزهم بالمراكز الأولى في أولمبياد الروبوت الذي أقيم على مستوى المملكة، أكتوبر الماضي.

هذا، وتأتي الرعاية لتُرسخ دور «solutions» الريادي في قيادة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية 2030، ودعمًا للمواهب الوطنية، بما في ذلك تمكين الطلاب السعوديين في المنافسات العالمية.

الجدير بالذكر أن هذا الأولمبياد يستهدف إظهار الشباب في الفئة العمرية من 8-19 عام، في مجالات الروبوت، والذكاء الاصطناعي والبرمجة بمنهجية “STEM”، حيث يتنافس الشباب في خمس فئات مختلفة بالمملكة لتمثيلها عالميًّا، كما تهدف «solutions» من خلال رعايتها للمنتخب السعودي إلى تعزيز حضور عَلم المملكة في مختلف المنافسات الدولية، ولدعم الاتحاد لرفع عدد ممارسي الرياضات اللاسلكية.