26 فبراير 2023

• حصدت solutions by stc 5 جوائز عالمية نظير مشاريعها في التحول الرقمي في عدة قطاعات في المملكة العربية السعودية.

• الجوائز تُمنح للشركات التي تُسهم في خلق الأثر وتعكس القدرة على التنافس عالمياً.

 

يوماً بعد يوم، تزداد المشاريع في المجالات الرقمية في المملكة العربية السعودية، تعزيزاً للتحول الرقمي للقطاعين العام والخاص، الأمر الذي يتطلب الإبداع في خلق الحلول المبتكرة لمعالجة التحديات بكافة أشكالها، حيث يُعد التحول الرقمي إحدى ركائز رؤية المملكة 2030، والتي تسعى من خلالها إلى تمكين وتسريع التحول الرقمي.

ففي الوقت الذي تتسارع فيه خُطى تنفيذ التحول الرقمي ووضع الحلول الرقمية المبتكرة في العديد من القطاعات في المملكة، تأتي شركة «solutions by stc» كممكن والقوة الدافعة للتحول الرقمي، لتقود مشاريع نوعية في الجهات الحكومية والخاصة في قطاعات مختلفة، ومنها: (الرعاية الصحية، الخدمات المصرفية، العقارات، التعليم، النفط والغاز، والاتصالات والإعلام، وغيره).

هذا، ونفذت شركة «solutions» عدة مشاريع تقنية في العام الماضي 2022، والتي توجت من خلالها بـ 5 جوائز عالمية بعد تنافس مع كبرى الشركات العالمية، حيث تُمنح هذه الجوائز للشركات التي تُسهم في خلق الأثر، كما تترجم قدرة «solutions» على التنافس عالمياً وتعكس كفاءات وإمكانات وريادة الشركة في المجال التقني، إضافة إلى أنها تعزز من مكانة المملكة في خارطة الدول الأفضل في المؤشرات الرقمية عالمياً.

وجاءت الجوائز الخمسة، عبر أربعة مشاريع تقنية مختلفة، والتي مُنحت من قِبل (PMI, IPMA, Glotel)، حيث منح معهد إدارة المشاريع (PMI) جائزة نظير مشروع بناء أحد أكبر مراكز البيانات في المنطقة، والذي مُنح أيضاً جائزة أخرى من الاتحاد الدولي لإدارة المشاريع (IPMA)، كما منح اتحاد (IPMA) جائزتين أخرى نظير مشروعين مختلفين؛ وهما: (تنفيذ فوترة إلكترونية وطنية، ومشروع بناء تجربة رقمية متكاملة)، فيما كانت جائزة (Glotel) نظير مشروع بناء مدينة طبية ذكية بالكامل.

وتترجم هذه المشاريع التي نُفذت لعملاء مختلفين، ريادة شركة «solutions» في المجالات الرقمية، كونها المزود الأول لحلول تقنية المعلومات في المملكة، ودورها كممكّن رئيسي في تسريع التحول الرقمي، كما تعكس مكانة السعودية كمركز للابتكار في المشاريع التقنية.

الجدير، ذكره أن شركة «solutions» ساهمت في تمكين رحلة التحول الرقمي في المملكة من خلال  حلول رقمية وأنظمة تقنية متقدمة، حيث تحظى الشركة بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً، وتواجد على على المستوى الإقليمي.