29 أكتوبر 2023

أعلنت solutions by stc، الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر من العام 2023م، حيث بلغت الإيرادات 8.17 مليار ريال سعودي بزيادة قدرها 28% مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2022م. كما وصل إجمالي الربح 2.13 مليار ريال سعودي بزيادة بلغت 42%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2022، كما ارتفع صافي الربح بنسبة 20% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي ليصل إلى 1,030 مليون ريال سعودي.

وفي تعليقه على النتائج المالية خلال فترة التسعة أشهر من العام 2023، قال عبدالرحمن بن حمد الربيع، الرئيس التنفيذي للمالية في «solutions»: “نواصل –ولله الحمد- تسجيل نتائج مالية إيجابية، تعكس ريادة الشركة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي تأتي في وقت وسعنا فيه خطوط أعمالنا عبر استحواذات واستثمارات نوعية، لها أثر واضح وملموس على نمو أرباحنا، ونتوقع أن يكون لها أثر مستدام في تحقيق أفضل قيمة للمساهمين”.

هذا، وواصلت «solutions» في الربع الثالث من العام 2023، شراكاتها وتوسع أعمالها باتفاقيات عديدة في مجالات متنوعة لتمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى اشتراكها في جولة عالمية للاستثمار في شركة «Nile» الأمريكية، الرائدة في تقديم خدمات الشبكات المؤسسية الآمنة.

وحول نية الاستحواذ على نسبة 40% من شركة »ديفوتيم الشرق الأوسط»، تم توقيع اتفاقية البيع والشراء (SPA) بتاريخ (15/10/2023م)، والتي تأتي امتداداً لاستراتيجية مجموعة stc للتوسع وضمن مساعي«solutions»  لتطوير قدراتها في مجال الاستشارات الرقمية، حيث تُعد »ديفوتيم الشرق الأوسط» جزء من مجموعة ديفوتيم العالمية وإحدى الشركات الرائدة في مجال الاستشارات والتحول الرقمي للأعمال.

كما تجدر الإشارة إلى أن «solutions» تواصل ريادتها في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر حصد العديد من الجوائز في مجالات متنوعة، تعكس تميزها في إدارة المشاريع والجودة في تنفيذها وإدارتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.