5 مايو 2024

• بلغت الإيرادات للربع الأول من العام 2024م حوالي 2.81 مليار ريال سعودي، بزيادة قدرها 5٪ مقارنة بـ2.68 مليار ريال سعودي للربع المماثل من العام 2023م.

• بلغ صافي الربح للربع الأول من العام 2024م 353 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 16.1% مقارنة بـ 304 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام 2023م.

أعلنت solutions by stc، الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية والمنطقة، اليوم الأحد عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024، والتي سجلت صافي أرباح بمبلغ 353 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 16.1% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، كما ارتفعت الإيرادات لتصل إلى ما يقارب 2.8 مليار ريال سعودي بزيادة قدرها 5% مقارنة بالربع المماثل من العام 2023، فيما ارتفع إجمالي الربح بنسبة 2.1% حيث بلغ اجمالي الربح في الربع الأول من هذا العام 619 مليون ريال سعودي، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، والذي بلغ 606 مليون ريال سعودي.
وتعليقاً على النتائج المالية للربع الأول من العام 2024، قال عبدالرحمن الربيع، الرئيس التنفيذي للمالية في :solutions”بحمد الله نواصل تسجيل نتائج مالية إيجابية للشركة بشكل متواصل، الأمر الذي يعكس التزامنا بتنفيذ خططنا واستراتيجيتنا، حيث حققنا خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات التي تؤكد جهودنا المستمرة نحو مواصلة النمو والتوسع في أعمالنا وتقديم أفضل قيمة لمساهمينا وعملائنا.”
وفي جانب نمو وتوسع أعمال الشركة، أعلنت «solutions» عن اكتمال استحواذها على 40% من شركة ” ديفوتيم الشرق الأوسط” التابعة لمجموعة “ديفوتيم العالمية” وذلك في فبراير الماضي، والذي يهدف إلى التوسع في مجال الاستشارات التقنية. ويعتبر هذا الاستحواذ الثالث عقب استحواذ solutions على شركة مراكز الاتصال «ccc» وشركة “جيزة سيستمز” خلال العام الماضي، وذلك لتحقيق التوسع ومواصلة ريادةsolutions لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة. كما وقعت solutions في يناير من هذا العام ، عقد شراكة مع “ريمات الرياض” ، الذراع التنموي لأمانة منطقة الرياض، وذلك لمشروع إنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة المواقف العامة الذكية للسيارات بمدينة الرياض لمدة 10 سنوات ، حيث سيظهر الأثر المالي في القوائم المالية للشركة بدايةً من الربع الثالث من العام الحالي 2024.
هذا، وقد ساهمت «solutions» خلال الفترة الماضية بقيادة العديد من المشاريع في المجالات الرقمية والتي تُسهم في تمكين التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص، حيث تعمل الشركة في قطاعات عديدة منها قطاع الرعاية الصحية، القطاع المالي، العقارات، التعليم، النفط والغاز، والاتصالات والإعلام، وغيره للمساهمة في تمكين التحول الرقمي كأحد المستهدفات الرئيسية لرؤية المملكة 2030.