12 يونيو 2024

أطلقت solutions by stc، الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة والمنطقة، تقريرها للاستدامة لعام 2023 والذي تسلط فيه الضوء على إنجازاتها البارزة في سعيها  نحو رسم مستقبل مستدام يرفع من جودة الحياة، ويعزز من حماية البيئة مما يعكس تقدمًا كبيرًا في مبادرات التنمية المستدامة للشركة بما يتماشى مع المعايير الدولية مثل أهداف التنمية المستدامة الصادرة عن الأمم المتحدة، والاستراتيجيات الوطنية مثل رؤية السعودية 2030, واستراتيجية هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية. وقد شهد عام 2023 تحولات مهمة على جانب الاستدامة للشركة بدأت بطرح استراتيجية الاستدامة ( نمو ) التي تمتد لثلاث سنوات، وتهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في المملكة مع تمكين المجتمعات بتقنيات تراعي البيئة. كما شكلت solutions  لجنة متخصصة لإدارة الاستدامة وصياغة أهدافها وتتبع تنفيذ الأعمال ومواءمتها مع الأهداف المقررة.

وتشكل استراتيجية الاستدامة ركيزة رئيسية للشركة، والتي تُرجمت مبادراتها من خلال تكوين شراكات كبرى مع كيانات غير ربحية حكومية وخاصة، وذلك سعيًا منها إلى تزويدها بأدوات وأساليب مبتكرة لضمان استدامة الأعمال والحفاظ على البيئة والمجتمع على حد سواء. وانعكست منهجيتها على تعزيز الحوكمة المؤسسية، ورفع مستوى مهارات الموظفين وتدريبهم، وتحسين كفاءة العمليات، والتي تلقت solutions  على إثرها عدداً من الجوائز التقديرية في مختلف المجالات منها جائزة أفضل نظام لحوكمة الشركات على مستوى الشرق الأوسط عن فئة خدمات تقنية المعلومات، بالإضافة إلى التوافق مع الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي لتعزيز الممارسات المستدامة في مختلف القطاعات. بالإضافة إلى ذلك، قامت solutions بالتعاون مع (استدامة) بتطوير الحلول المستدامة للتقنية.

وساهمت solutions بشكل كبير في مجال أمن المعلومات، وذلك من خلال تمكين 30 منظمة من خلال جلسات تدريب متخصصة نفذت بالشراكة مع مؤسسة الملك خالد الخيرية، وإطلاق حلول رقمية ذكية مصممة لمساعدة ذوي الإعاقة، بهدف تحسين جودة حياتهم. علاوة على ذلك، أنشأت الشركة ثلاث شراكات استراتيجية تهدف إلى التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية.

وعلق ماهر الذيابي، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء المؤسسي في  solutions by stc على إطلاق تقرير الاستدامة للعام 2023 وقال: “إن التقنيات الرقمية هي الركن الأساسي الذي يُمكن المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص من تحقيق الاستدامة والابتكار. وانطلاقًا من مكانتنا كشركة رائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، يقع على عاتقنا مسؤولية تزويد أصحاب المصلحة بالبنية التحتية والاستراتيجيات الضرورية لتحقيق النمو وخلق التأثير مع تقليل مشاكل النمو التي تؤثر على بيئتنا”.

الجدير بالذكر، أن استراتيجية الاستدامة التي تتبعها solutions by stc، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتها المؤسسية، تعكس التزامها تجاه شركائها وعملائها ومساهميها فضلاً عن التزامها تجاه النظام البيئي الأوسع الذي تعمل في نطاقه. وتسعى solutions من خلال تقريرها السنوي للاستدامة إلى تقديم رؤية شفافة لجهودها المستمرة في هذا المجال، بالإضافة إلى سعيها لخلق ثقافة الوعي العام بالقضايا البيئية وتحفيز الجهود ذات الصلة، مما يؤدي إلى مزيد من العمل الملموس والدعم المستمر لمبادرات الاستدامة.