7 مارس 2024

اختتمت solutions by stc – الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة والمنطقة- مشاركتها في مؤتمر “ليب 2024” كشريك للإبتكار في المؤتمر الذي أقيم بالرياض في الفترة من 4 إلى 7 مارس 2024.

وتميزت مشاركة solutions في المؤتمر لهذا العام، باستعراض مجموعة من الأفكار الإبداعية، والتقنيات المبتكرة، والحلول الواعدة للمستقبل، والتفاعل الحيوي مع الزوار، وتوقيع عدد من الشراكات والاتفاقيات الاستراتيجية، مما يسلط الضوء على التزام solutions المستمر في دعم وتمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

ومن أبرز الحلول والتقنيات التي استعرضتها solutions في إطار مشاركتها، تلك التي تستهدف تطوير العديد من المشاريع لمستقبل مشرق، على مستوى المدن الذكية والملاعب الرقمية وتطوير تقنية الرعاية الصحية، وفي مقدمتها تطوير إمكانيات البنية التحتية لمدينة “الدرعية” لتحقيق الكفاءة والابتكار، وتحويل المدينة إلى مدينة ذكية من خلال باقة من الحلول التقنية المتكاملة.

ومن أبرز الاتفاقيات الاستراتيجية التي أعلنت عنها solutions على هامش المؤتمر، تعاونها الجديد مع شركة Nile الأمريكية الذي أثمر عن توقيع مذكرة لإنشاء شركة جديدة. وتهدف solutions من خلال هذا التعاون إلى التوسع الاستراتيجي عبر تعزيز تواجدها في المملكة والمنطقة، وتوسيع محفظتها التقنية لتشمل حلول شبكات المؤسسات وتقديم حلول شبكية شاملة وآمنة (NaaS)، فضلاً عن وضع معايير جديدة للتميز التشغيلي في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

فيما وقعت solutions أيضاً على هامش المؤتمر مذكرة تفاهم مع معهد الابتكار العالمي (GInI) في خطوة بارزة ضمن استراتيجيتها في التعاون مع الجهات الرائدة عالميًا، لتبني أحدث الممارسات الابتكارية والرقمية. وتستهدف المذكرة تطوير النظام البيئي للابتكار، وتسريع تبني الابتكار، وتعزيز العروض من خلال ثقافة الابتكار، مما يسهم بدوره في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
كما اتفقت solutions مع شركة Contentsquare من خلال مذكرة تفاهم تهدف من خلالها إلى تحسين تجربة المستخدم الرقمية، وتطوير خدمات العملاء في كافة القطاعات بالمملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق الحلول القائمة على تحليل تجربة المستخدم الرقمية، والاستفادة من النتائج والتجارب السابقة في توفير حلول رقمية مبتكرة للعملاء، فضلا عن التعاون مع عدد من المنظمات غير الربحية في مشاريع الاستدامة، وتنظيم دورات تدريبية للطلاب الجامعيين لزيادة المعرفة والخبرة في مجال تحليل تجربة المستخدم الرقمية.

الجدير بالذكر أن مشاركة solutions في مؤتمر “ليب 24” جاءت تأكيدًا على التزامها كمُمَكِّن للتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، في ضوء تاريخها الحافل بالإنجازات الذي يمتد لأكثر من 25 عامًا، وامتدادًا لخبراتها عبر العديد من القطاعات الرئيسية في المملكة العربية السعودية، وبث روح الابتكار، وتقديم الحلول المستدامة، لمستقبل واعد، يتماشى مع رؤية المملكة 2030.