3 أبريل 2023

· استكملت «solutions» استحواذها على 100% من شركة مراكز الاتصال «ccc» الرائدة في مجال تعهيد الأعمال في المملكة حيث بلغت قيمة المنشأة المعتمدة للأستحواذ 450 مليون ريال سعودي.

· يمثل الاستحواذ محطة رئيسية في استراتيجية الشركة للنمو والتوسع وتقديم خدمات متكاملة لعملائها في المنطقة.

 

أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «solutions by stc»  الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، عن اكتمال استحواذها على شركة مراكز الاتصال «ccc»  الرائدة في مجال تعهيد الأعمال في المملكة بنسبة 100%.

ويهدف الاستحواذ إلى تعزيز النمو ومواصلة ريادة «solutions» لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، ويعتبر امتداداً لاستراتيجية النمو الطموحة للشركة ولمجموعة «stc»، كما يساهم الاستحواذ في التوسع في تقديم خدمات شاملة في كافة مجالات خدمة العملاء الرقمية، خاصة وأنه من المتوقع أن ينمو سوق تعهيد الأعمال في المملكة بنسبة 13.9% خلال الفترة مابين2021  و 2026 حسب تقارير IDC.

وحول هذه الخطوة، قال المهندس عمر بن عبدالله النعماني، الرئيس التنفيذي لشركة «solutions»: “نحن ملتزمون بتحقيق المزيد من النمو و التوسع في أعمالنا، ونعتبر هذا الاستحواذ محطة أساسية في استراتيجية الشركة الطموحة للنمو”. وأضاف: “يساهم الاستحواذ على  «ccc» في التوسع في مجال تعهيد الأعمال وتمكيننا من تقديم خدمات شاملة لقاعدة عملائنا في المملكة، وتحقيق أفضل قيمة لمساهمينا”.

وفي تعليق للمهندس منصور الضلعان، الرئيس التنفيذي لشركة «ccc»، قال: “تجمعنا مع شركة «solutions» رؤية مشتركة وخطط للتوسع في مجال تعهيد الأعمال، ونسعى من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز خدماتنا واستمرار ريادتنا في القطاع في كافة أنحاء المملكة”.

وتعد شركة «ccc» إحدى الشركات المحلية الرائدة في تقديم خدمات تعهيد الأعمال في المملكة حيث تقدّم تجارب رقمية مميزة لعملائها باستخدام أفضل الممارسات العالمية، إذ انطلقت في عام 2011 كمشروع مشترك بين stc المدرجة في السوق المالية “تداول”، وشركة Startek الرائدة عالمياً في إدارة تجارب العملاء والمدرجة في بورصة نيويورك ومقرها الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن الاستحواذ على شركة «ccc»  يعد الثاني لـ«solutions» بعد اكتمال استحواذها على شركة “جيزة سيستمز” العام الماضي. وكانت «solutions» قد ساهمت منذ تأسيسها في قيادة مشاريع التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص، بصفتها المزود الأول لحلول تقنية المعلومات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وفي سوق الحلول الرقمية في المنطقة ككل، ويأتي ذلك في سياق استراتيجيتها للمساهمة في تمكين التحول الرقمي، والذي يُعد أحد ركائز رؤية المملكة 2030.