24 يوليو 2022

بعد تقييم من المعهد الدولي لمؤشرات الأداء الرئيسية
“سلوشنز” تحصل على جائزة في الأداء المؤسسي

• “سلوشنز” حصلت على جائزة التميز في الأداء المؤسسي بعد إحرازها درجةً عالية في التصنيف حسب النموذج المعتمد من معهد “مؤشرات الأداء الرئيسية” لتقييم نضج الأداء.
• يُظهر التقييم مستويات عالية من النضج لدى إدارة الأداء في شركة “سلوشنز”.

مُنحت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” جائزة التميز في الأداء المؤسسي بعد إحرازها درجة عالية في التصنيف المعتمد من المعهد الدولي لمؤشرات الأداء (The KPI Insistute)، والذي يقيم نضج إدارة الأداء في المنظمة، حيث يُظهر التقييم مستويات عالية من النضج لدى إدارة الأداء في شركة “سلوشنز”.

وتعد الجائزة التي حصلت عليها “سلوشنز” تصنيفاً دولياً في “التميز المتكامل لإدارة الأداء”، من المعهد ، الذي يُعد منظمةً بحثية عالمية متخصصة في الاستراتيجية وأداء الأعمال.

وحصلت شركة “سلوشنز”، المزود الأول لحلول تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، على درجة عالية في الآلية التي يعتمدها المعهد البحثي العالمي لتقييم “نضج إدارة الاستراتيجية والأداء”، حيث سلم فريق من المعهد الشهادة لشركة “سلوشنز” وذلك خلال زيارتهم للمقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض.

وعمل المعهد الدولي، من خلال وحدة مراجعة الأداء العالمي، مع “سلوشنز” لتقييم مستوى نضج إدارة الأداء في الشركة، من خلال نموذج معتمد لدى المعهد، لتسليط الضوء على الممارسات الجيدة والفرص المتاحة لتحسين التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء، حيث أظهرت نتيجة التقييم مستوى عالٍ من النضج، وذلك بحصول “سلوشنز” على 4 درجات من أصل 5 درجات.

ويأتي هذا التصنيف بعدما أجرى المعهد تقييمًا لشركة سلوشنز على خمس فئات مختلفة، وهي التخطيط الاستراتيجي، وقياس الأداء المؤسسي، وإدارة أداء الشركة، وثقافة الأداء في الشركة، وإدارة أداء الموظفين، حيث صُنِّفت “سلوشنز” على أنها منظمة متكاملة ملتزمة بتطبيق المعايير الدولية في الإدارة الشاملة للأداء، ويُعتبر هذا التصنيف واحدًا من أعلى التصنيفات في العالم للمشاريع والشركات في قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات.

ويعكس هذا التقييم تكامل نظام إدارة الأداء في “سلوشنز” مع استراتيجيتها التي تتمحور حول المحافظة على نجاح العلاقات مع الشركاء والعملاء، واستمرارية الريادة في التحول الرقمي في المملكة.

ووفقًا للمعهد، تُظهر الدرجات مواءمةً واضحة في ممارسات إدارة الأداء والاستراتيجية عبر المستويات التنظيمية المختلفة. كما أشاد المعهد بشركة “سلوشنز” في تقرير التقييم النهائي، مثنيًا على عملياتها المنظمة لإدارة الأداء المُدارة بشكل جيد، مما يجعل رؤيةً ورسالة “سلوشنز” متّسقةً مع أولوياتها الاستراتيجية المتمثلة في “القيادة والتوسع والتقدم والترويج”، وأتمتة عمليات مشروعاتها ونماذجها وأدواتها.

وقال كوزمين تشيندريس، مدير الشراكات العالمية في المعهد: “ما حققته شركة سلوشنز يُعد إنجازًا ينبغي للمنظمات الأخرى أن تحتذي به، حيث صُمم نموذج آلية تقييم نضج الأداء من أجل تقييم الأنظمة المؤسسية المتميزة والاحتفاء بها، ولتكون بوصلة للشركات لتوجيهها نحو تحقيق تقدم مستدام وتنفيذ ناجح للاستراتيجية”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “سلوشنز” قد نجحت في الوصول إلى درجة (4) في نموذج آلية تقييم نضج الأداء، بينما يبلغ متوسط مستوى النضج على المستوى الخليجي (3 من أصل 5) درجات، في حين أنّ متوسط النضج في قطاع تقنيات المعلومات هو (3.2) درجات. ويعتبر هذا الإنجاز الملفت ثمرةً لجهود شركة سلوشنز في مجالات توفير حلول لتكامل الأنظمة، وخدمات الاتصال، وتعهيد الأعمال، والخدمات السحابية للعملاء التجاريين منذ ما يزيد عن عشرين عامًا.