3 مارس 2024

الرياض، المملكة العربية السعودية – ٣ مارس ٢٠٢٤: أعلنت solutions by stc الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وشركةnile  الأمريكية، الرائدة في خدمات تقنية المعلومات لبناء شبكات مؤسسية آمنة (Naas) اليوم عن توقيع مذكرة بالشروط والأحكام الأساسية تهدف إلى إنشاء شركة بينهما وذلك على هامش مؤتمر ليب 2024، الحدث التقني الكبير الذي يقام سنويًا في العاصمة السعودية الرياض.

ويعد المشروع المشترك بين الشركتين بمثابة توسع استراتيجي لتعزيز تواجدهما في السوق وتقديم أحدث تقنيات الشبكات المؤسسية، حيث ستوفر الشركتان حلول شبكات مؤسسية آمنة وشاملة NaaS)) للعملاء في المملكة العربية السعودية والمنطقة. وستوفر حلول الشبكات المؤسسية الجديدة من nile على زيادة موثوقية النظام وتحسين العمليات التشغيلية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتزويد العملاء بنموذج عمل نوعي يقوم على الاشتراكات مما يحسن من فعالية التكاليف وتقليلها.

وأكد عمر النعماني الرئيس التنفيذي لـ solutions by stc  على أهمية هذا التعاون المشترك ، حيث قال : “تسلط هذه الخطوة الضوء على التزامنا بتوسيع قدراتنا التقنية وتنوع الخدمات التي نقدمها لعملائنا، ويثمر هذا التعاون المشترك بين solution by stc وشركةnile  الأمريكية عن خدمات شبكية مبتكرة تعمل على تحويل مشهد البنية التحتية الرقمية عبر قطاعات متعددة في المملكة العربية السعودية والمنطقة. وأضاف النعماني: “من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، ستعمل خدماتنا الجديدة على تحسين العمليات وخفض التكاليف وتمكين عملائنا من خلال المساهمة في تحقيق استراتيجياتهم التقنية.

ومن جانبه، أعرب السيد بانكاج باتيل، الرئيس التنفيذي لشركة نايل عن سعادته بهذا التعاون قائلاً: “نحن سعداء بهذه الخطوة الكبيرة في إطار شراكتنا الاستراتيجية مع solutions رائدة التحول الرقمي في المملكة، ونسعى أن يثمر هذا المشروع المشترك إلى توسيع نطاق التعاون الاستراتيجي لتقديم الحلول التقنية الناشئة في المنطقة”.

والجدير بالذكر أن الشراكة بين solutions by stc وشركة nile تعود إلى يونيو السابق، حيث تم الإعلان عن دخول كليها في شراكة حصرية لتقديم خدمات الشبكات المؤسسية لعملائهم في المنطقة. وتبعها بعد ذلك مشاركة solutions by stc في جولة عالمية للاستثمار في شركة «Nile» الأمريكية، الرائدة في تقديم خدمات الشبكات المؤسسية الآمنة، حيث بلغت قيمة الجولة $175 مليون دولار أمريكي من عدة جهات مستثمرة.